منتديات المنسى اون لاين
سياحة الأثار 1_bmp10
في حال رغبتكم المشاركة في نشاط المنتديات ، فينبغي الانتساب بالضغط هنا



منتديات المنسى اون لاين
سياحة الأثار 1_bmp10
في حال رغبتكم المشاركة في نشاط المنتديات ، فينبغي الانتساب بالضغط هنا



منتديات المنسى اون لاين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات المنسى اون لاين


 
الرئيسيةالرئيسية  مجلة المنسىمجلة المنسى  المنشوراتالمنشورات  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل الدخولتسجيل الدخول  


 

 سياحة الأثار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SAWA

سياحة الأثار Stars111
SAWA


الجنس الجنس : ذكر
مساهماتى مساهماتى : 1645
العمر العمر : 36
النقاط النقاط : 1256
معدل التقييم معدل التقييم : 8
sms sms : >> لا اله الا الله محمداً رسول الله <<


سياحة الأثار Empty
مُساهمةموضوع: سياحة الأثار   سياحة الأثار Icon_minitimeالأربعاء 28 أبريل - 18:07:40

سياحة الأثار
المزارات والمتاحف
تزخر مدينة الإسكندرية بالعديد من المزارات السياحية و التاريخية و الثقافية التي تعبر عن مختلف الحضارات القديمة التي شهدتها مدينة الإسكندرية عبر العصور المختلفة و لعل أهم هذه المزارات السياحية و المتاحف مايلى :-

المتحف اليوناني الروماني


  • تم الانتهاء من إنشاء هذا المتحف عام 1895 م حيث افتتحه الخديوي عباس حلمي الثاني حفاظاً علي المجموعات الأثرية النادرة من العصور الرومانية و اليونانية وسياحة الأثار C08 الفرعونية القديمة.
  • و قد تطلبت كثرة الاكتشافات الأثرية زيادة عدد قاعات المتحف حتي وصلت الي 25 قاعة و من أهم التماثيل الموجودة بالمتحف تماثيل التناجرا و عجل ابيس كما يحوي المتحف مجموعة نادرة من العملات الذهبية النادرة و راس الاسكندر الأكبر من الجرانيت الأحــــــمر و بعض التماثيل البرونزيــــة و موميات من العصر الفرعونــــي و بعض الأواني الفخارية ترجع للعصر البطلمي .
  • و مؤخرا تم إجراء بعض الترميمات المعمارية و استحداث و تطوير شبكة الكـهرباء و كذا تطوير المدخل الرئيسي للمتحف و الحديقة .
المزيد....


متحف الإسكندرية القومي


  1. تم إعداد متحف الإسكندرية القومي علي مستوي حضاري متميز خاصة العرض المتحفي الرائع الذي يعتبر إضافة جديدة في عالم و فكر المتاحف و يضم المتحف حوالي 1800 قطعة أثرية تشمل جميع العصور من الدولة القديمة حتي العصر الحديث و ينقسم الي ثلاث ادوار رئيسية :
  2. سياحة الأثار Mat7af%20eskenderya%20el%20kawmyالبدروم : مخصص للقسـم الفرعوني.

  3. الأرضي : مخصص للقسم اليوناني الروماني .

  4. الأول علوي : مخصص للقسم القبطي و الإسلامي الحديث بالإضافة إلى مسرح و قاعة المحاضرات خلف مبني المتحف بالإضافة إلى قاعة أخري مخصصة لعرض مجموعة من الآثار الغارقة التي تم انتشالها من خليــــــج أبو قير و يعتبر المتحف منارة حديثة لمدينة الإسكندرية .
المزيد....


متحف المجوهرات الملكيةسياحة الأثار Kasr%20el%20mogawharat

  • صدر قرار السيد رئيس الجمهورية بتخصيص قصر الأميرة فاطمة الزهراء لإنشاء متحف خاص لمجموعة مجوهرات أسرة محمد علي و اعتبار هذه المجوهرات جزءاً من تاريخنا القومي و وضعها في إطار متحفي رفيع يتيح التعرف علي عناصر هذا التراث فو دلالاته التاريخية .
المزيد....




متحف حسين صبحي للفنون الجميلة:

  • يعتبر متحف الإسكندرية الذي أنشاه بطليموس الأول عام 280 ق.م و كان ملحقا بمكتبة الإسكندرية القديمة و هو أول متحف يضم عرضا منظماً و موثقاً للآثار الفنية .سياحة الأثار C19
  • و تم بناء المتحف على أحدث طراز متضمناً العديد من صالات العرض و مكتبة فنية و مركزاً ثقافياً لإقامة الحفلات الموسيقية و قد افتتح رسميا عام 1954 و من أهم لوحات هذا المتحف:


  1. لوحة القديسة كاترينا عام 1746.

  2. لوحة القديسة ماريادل روزاريو.

  3. لوحة وليمة انطونيوس و كليوباترا بقصر الدوقات بالبندقية.

  4. لوحة طبيعة صامة لمارجو فييون.

  5. لوحة لسلفادور روزا مصور و حفار إيطالي.

  6. لوحة ليعقوب فاندريدال منظر طبيعي.



  • يبلغ عدد الأعمال الفنية بمتحف حسين صبحي ما يقرب من الإلف عمل ما بين لوحة و حفر و نحت و هى ذات قيمة فنية عالية و عالمية.


مركز محمود سعيد للمتاحف:
سياحة الأثار Monty%204

  • في إطار خطة وزارة الثقافة لتطوير متاحف مدينة الإسكندرية وإثراء السياحة الثقافية بها قامت الوزارة بأفتتاح مركز محمود سعيد للمتاحف والذي يعد إضافة جديدة تضاف لمتاحف المدينة لتصبح إداه تثقيفية بالإضافة إلي كونها حافظة لذاكرة المدينة والتي تنهل من ثقافتها مختلف الثقافات العالمية ويضم ثلاثة متاحف لمقتنيات محمود سعيد وأدهم وسيف وانلي وأيضاً متحف الفن المصري الحديث بالإضافة لعدد من صالات العرض لتنظيم المعارض0.

المزيد....

متحف كفافيس :
تم افتتاح المتحف تخليدا لذكري الشاعر السكندري اليوناني الأصل و هو البيت الذي عاش فيه أكثر من 25 عام و يضم ها المتحف الأثاث المنزلي للشاعر كذلك مكتبته و أهم ما كتب عنه و تم ترجمة شعـــــره الي عشرون لغة و كتب عنه أكثر مـــــــن ثلاثة آلاف كتاب و أعمال كتبت عن شعره و أصبح المنزل اليوم من أهم المعالم السياحية للمدينة .
المزيد....

متحف البرديات " دكتور حسن رجب ":
يضم هذا المتحف العديد من نماذج البرديات الفرعونية القديمة و نماذج لطبيعة حياة الإنسان المصري الفرعون القديم .
العنوان : 40 ش عبد القادر رجب - محطة رشدي
المواعيد : من الساعة 9ص إلى 7م
يضم نماذج العديد من البرديات الفرعونية ونماذج لحياة الإنسان المصري الفرعوني القديم .


متحـــف حسين صبحــى:
العنوان : ش منشا محرم بك.
يضم روائع فنون النحت والتصوير و الحفر و الخط العربي و النماذج المعمارية على مر العصور أبدعها فنانون مصريون و أجانب يندر وجودها فى اى مكان آخر ، ويتضمن المتحف عدد من صالات العرض ومكتبه ومركزاً ثقافيا لإقامة الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية و السينمائية وتنظيم المعارض المحلية والدولية.



المتحف المفتوح و الحديقة المتحفية:

استغل المجلس الأعلى للآثار أكثر من سطح في الموقع و كذلك حديقة المنطقة الأثرية لعرض مجموعة من القطع الأثرية الهامة التي تم العثور عليها في منطقة كوم الشقافة و بعض المواقع الأثرية القريبة منها و من الآثار المعروضة توابيت حجرية مستطيله و تماثلين رائعين على هيئة أبى الهول نافورة من الجرانيت و عدد كبير من تيجان الأعمدة اليونانية.

متحف الموزاييك :
جاري إعداده و تجهيزه ليكون احد المزارات السياحية الهامة بالإسكندرية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سياحة الأثار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سياحة الجذور
» بحث عن انواع المطاعم :: لطلاب كليات السياحة والفنادق : جاهز ومنسق على اكثر من سيرفر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنسى اون لاين :: »-(¯`v´¯)-» المنتديات الثقافيـــه والادبيـــه »-(¯`v´¯)-» :: مكتبة المنسى الثقافيه-
انتقل الى: