منتديات المنسى اون لاين
غرائب الموز  1_bmp10
في حال رغبتكم المشاركة في نشاط المنتديات ، فينبغي الانتساب بالضغط هنا



منتديات المنسى اون لاين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات المنسى اون لاين


 
الرئيسيةالرئيسية  مجلة المنسىمجلة المنسى  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل الدخولتسجيل الدخول  


 

 غرائب الموز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شجرة الياسمين
«۩۞۩عضوسوبر۩۞۩»
«۩۞۩عضوسوبر۩۞۩»
شجرة الياسمين

الجنس الجنس : انثى
مساهماتى مساهماتى : 1097
العمر العمر : 54
النقاط النقاط : 510
معدل التقييم معدل التقييم : 2
الأوسمة الأوسمة :
غرائب الموز  Aoca_a13
غرائب الموز  7dor10


غرائب الموز  Empty
مُساهمةموضوع: غرائب الموز    غرائب الموز  Icon_minitimeالخميس 5 أغسطس - 15:20:07








.
يسمى الموز في لغة القرآن الكريم الطلح، كما جاء في الآية الكريمة

{وأصحاب اليمين ما أصحاب اليمين في سدر مخضود وطلح منضود}

سورة الواقعة 27-29.
وكلمة موز معربة عن الهندية وأصله موز واسمه العربي موز، كما يسمى


طعام الفلاسفة أو فاكهة الحكماء وذلك لأن فلاسفة الهندوس كانوا يستظلون بظله
ويتخذون من ثماره الحلوة غذاء يعينهم على التأمل في أسرار الكون
. وقد وصفه ابن سينا في كتابه (القانون) بأنه مغذ وملين والإكثار
منه يولد السدد ويزيد من الصفراء والبلغم بحسب المزاج، ونافع لحرقة الحلق والصدر
وثقيل على المعدة يزيد في المني ويوافق الكلى ويدر البول.


غرائب الموز  GetInline.aspx?messageid=2a183544-9e02-11df-aba3-00237de4a318&attindex=0&cp=-1&attdepth=0&imgsrc=cid%3aimage002.jpg%4001CB2BF8.489ACF20&hm__login=family_joudeh&hm__domain=hotmail.com&ip=10.13.0



غرائب الموز  GetInline.aspx?messageid=2a183544-9e02-11df-aba3-00237de4a318&attindex=1&cp=-1&attdepth=1&imgsrc=cid%3aimage003.jpg%4001CB2BF8.489ACF20&hm__login=family_joudeh&hm__domain=hotmail.com&ip=10.13.0
يحتوي الموز
على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

غرائب الموز  GetInline.aspx?messageid=2a183544-9e02-11df-aba3-00237de4a318&attindex=2&cp=-1&attdepth=2&imgsrc=cid%3aimage004.jpg%4001CB2BF8.489ACF20&hm__login=family_joudeh&hm__domain=hotmail.com&ip=10.13.0
الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

غرائب الموز  GetInline.aspx?messageid=2a183544-9e02-11df-aba3-00237de4a318&attindex=3&cp=-1&attdepth=3&imgsrc=cid%3aimage005.jpg%4001CB2BF8.489ACF20&hm__login=family_joudeh&hm__domain=hotmail.com&ip=10.13.0
فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

غرائب الموز  GetInline.aspx?messageid=2a183544-9e02-11df-aba3-00237de4a318&attindex=4&cp=-1&attdepth=4&imgsrc=cid%3aimage006.jpg%4001CB2BF8.489ACF20&hm__login=family_joudeh&hm__domain=hotmail.com&ip=10.13.0
ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

غرائب الموز  GetInline.aspx?messageid=2a183544-9e02-11df-aba3-00237de4a318&attindex=5&cp=-1&attdepth=5&imgsrc=cid%3aimage007.jpg%4001CB2BF8.489ACF20&hm__login=family_joudeh&hm__domain=hotmail.com&ip=10.13.0
تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة
شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

غرائب الموز  GetInline.aspx?messageid=2a183544-9e02-11df-aba3-00237de4a318&attindex=6&cp=-1&attdepth=6&imgsrc=cid%3aimage008.jpg%4001CB2BF8.489ACF20&hm__login=family_joudeh&hm__domain=hotmail.com&ip=10.13.0
الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

غرائب الموز  GetInline.aspx?messageid=2a183544-9e02-11df-aba3-00237de4a318&attindex=7&cp=-1&attdepth=7&imgsrc=cid%3aimage009.jpg%4001CB2BF8.489ACF20&hm__login=family_joudeh&hm__domain=hotmail.com&ip=10.13.0
الحموضة المعوية:
للموز
تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غرائب الموز  GetInline.aspx?messageid=2a183544-9e02-11df-aba3-00237de4a318&attindex=8&cp=-1&attdepth=8&imgsrc=cid%3aimage010.jpg%4001CB2BF8.489ACF20&hm__login=family_joudeh&hm__domain=hotmail.com&ip=10.13.0
غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

غرائب الموز  GetInline.aspx?messageid=2a183544-9e02-11df-aba3-00237de4a318&attindex=9&cp=-1&attdepth=9&imgsrc=cid%3aimage011.jpg%4001CB2BF8.489ACF20&hm__login=family_joudeh&hm__domain=hotmail.com&ip=10.13.0
عضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزن والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
قرحة المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي
تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.
غرائب الموز  GetInline.aspx?messageid=2a183544-9e02-11df-aba3-00237de4a318&attindex=10&cp=-1&attdepth=10&imgsrc=cid%3aimage012.gif%4001CB2BF8.489ACF20&hm__login=family_joudeh&hm__domain=hotmail.com&ip=10.13.0
الدورة الشهرية:
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

غرائب الموز  GetInline.aspx?messageid=2a183544-9e02-11df-aba3-00237de4a318&attindex=11&cp=-1&attdepth=11&imgsrc=cid%3aimage013.jpg%4001CB2BF8.489ACF20&hm__login=family_joudeh&hm__domain=hotmail.com&ip=10.13.0


....ودمتم بصحة وعافية....



المصدر: منتديات المنسى اون لاين- www.almansy.forumegypt.net






غرائب الموز  Oooo_o10
 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غرائب الموز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنسى اون لاين :: »-(¯`v´¯)-» ركــن الطفل والاسرة وعالم الرجل»-(¯`v´¯)-» :: طب و صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب-
انتقل الى: