منتديات المنسى اون لاين
موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  1_bmp10
في حال رغبتكم المشاركة في نشاط المنتديات ، فينبغي الانتساب بالضغط هنا



منتديات المنسى اون لاين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات المنسى اون لاين


 
الرئيسيةالرئيسية  مجلة المنسىمجلة المنسى  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل الدخولتسجيل الدخول  


 

 موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسير الأيام

موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Aony10
أسير الأيام

الجنس الجنس : ذكر
مساهماتى مساهماتى : 1310
العمر العمر : 34
النقاط النقاط : 976
معدل التقييم معدل التقييم : 28
الأوسمة الأوسمة :
موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Uoou_u10


موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Empty
مُساهمةموضوع: موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن    موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Icon_minitimeالسبت 20 نوفمبر - 12:12:46

هذه بعض المعلومات الجميلة والمفيدة عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :
قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها
(10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين
( الفجر والعصر ) ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).



وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان
لا يكتبها له.



ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.


ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.



ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس).



و أخيرا ًملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.




(( اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب ))



المصدر: منتديات المنسى اون لاين- www.almansy.forumegypt.net







[center]موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Uuouso10
موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Uoou_o10
 
 

[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
\*-*/@\*-*/
منسى موهوب
منسى موهوب
\*-*/@\*-*/

الجنس الجنس : انثى
مساهماتى مساهماتى : 120
العمر العمر : 28
النقاط النقاط : 29
معدل التقييم معدل التقييم : 1

موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن    موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Icon_minitimeالسبت 20 نوفمبر - 14:19:49

ربنا يكرمك بجد والله يا اسير

اموضوع امتعنى بجد اشكرك جا



المصدر: منتديات المنسى اون لاين- www.almansy.forumegypt.net






موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  296806_1222257960


موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  9c2dec676bf3589d
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طائر من طيور الجنه
منسى موهوب
منسى موهوب
طائر من طيور الجنه

الجنس الجنس : ذكر
مساهماتى مساهماتى : 120
العمر العمر : 32
النقاط النقاط : 83
معدل التقييم معدل التقييم : 3

موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن    موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Icon_minitimeالأحد 21 نوفمبر - 21:04:10

عظيم ... عمل مميز جدا .. جزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALGENERAL
«۩ شخصيــ vip ـات ۩»
«۩ شخصيــ vip ـات ۩»
ALGENERAL

الجنس الجنس : ذكر
مساهماتى مساهماتى : 238
العمر العمر : 31
النقاط النقاط : 259
معدل التقييم معدل التقييم : 7
الأوسمة الأوسمة :
موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  7_126511موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  7_126511موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  7_126511
موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Faez10


موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن    موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Icon_minitimeالإثنين 22 نوفمبر - 11:03:44

بجـد مـوضـوع قيـم

تسلـم أنـاملـك بمـا سطـرت

دمـت فـى حفـظ الـرحمـن



المصدر: منتديات المنسى اون لاين- www.almansy.forumegypt.net






موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Hh7.net_13009142111

موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Hh7.net_13009149301
موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  5901036669%20copy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SAWA

موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Stars111
SAWA

الجنس الجنس : ذكر
مساهماتى مساهماتى : 1645
العمر العمر : 33
النقاط النقاط : 1256
معدل التقييم معدل التقييم : 8
sms sms : >> لا اله الا الله محمداً رسول الله <<


موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن    موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Icon_minitimeالإثنين 22 نوفمبر - 12:57:22

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب


بارك الله فيك اخونا فى الله / أسير الايام ..
وجزاك الله خيرا وجعله الله في ميزان حسناتك



المصدر: منتديات المنسى اون لاين- www.almansy.forumegypt.net







موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  61492910
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسير الأيام

موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Aony10
أسير الأيام

الجنس الجنس : ذكر
مساهماتى مساهماتى : 1310
العمر العمر : 34
النقاط النقاط : 976
معدل التقييم معدل التقييم : 28
الأوسمة الأوسمة :
موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Uoou_u10


موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن    موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Icon_minitimeالثلاثاء 7 ديسمبر - 12:06:27

مشكووورين على مروورركم
بارك الله فيكــــم



المصدر: منتديات المنسى اون لاين- www.almansy.forumegypt.net







[center]موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Uuouso10
موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن  Uoou_o10
 
 

[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موضوع مفيد لكل مسلم عن ملائكه الرحمن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنسى اون لاين :: »-(¯`v´¯)-» المنتديات الاسلامية »-(¯`v´¯)-» :: المنتدى الإسلامى العام-
انتقل الى: