منتديات المنسى اون لاين
ماهى الفاكه التى تسمى بالموز 1_bmp10
في حال رغبتكم المشاركة في نشاط المنتديات ، فينبغي الانتساب بالضغط هنا



منتديات المنسى اون لاين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات المنسى اون لاين


 
الرئيسيةالرئيسية  مجلة المنسىمجلة المنسى  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل الدخولتسجيل الدخول  


 

 ماهى الفاكه التى تسمى بالموز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
Anonymous


ماهى الفاكه التى تسمى بالموز Empty
مُساهمةموضوع: ماهى الفاكه التى تسمى بالموز   ماهى الفاكه التى تسمى بالموز Icon_minitimeالسبت 15 أغسطس - 20:53:31

فوائده
ا يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزن والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب < /FONT>بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
قرحة المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

الدورة الشهرية:
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.
والله ما نلوم القرد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوسو الدلع
منسى مميز
منسى مميز
سوسو الدلع

الجنس الجنس : انثى
مساهماتى مساهماتى : 322
العمر العمر : 30
النقاط النقاط : 152
معدل التقييم معدل التقييم : 1

ماهى الفاكه التى تسمى بالموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: ماهى الفاكه التى تسمى بالموز   ماهى الفاكه التى تسمى بالموز Icon_minitimeالأحد 16 أغسطس - 10:00:10

شكرا لكى على كل ما تقدميه من نصائح ومعلومات قيمه احييكى من كل قلبى
تسلمين



المصدر: منتديات المنسى اون لاين- www.almansy.forumegypt.net







ماهى الفاكه التى تسمى بالموز 123807575597
ماهى الفاكه التى تسمى بالموز Incldkp
حطني جوا بعيونك
شوف بيا الدنيا كيف
أحلا من شوقي وجنونك
لما جيلك يوم ضيف
والله واحشني زمانك
جلستك حضنك حنانك
ماهى الفاكه التى تسمى بالموز Incldkp
(غلوطة يلآ عــآد طولتيهآ
والله وغاب نورك)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلطان العاشقين
«۩۞۩عضوسوبر۩۞۩»
«۩۞۩عضوسوبر۩۞۩»
سلطان العاشقين

الجنس الجنس : ذكر
مساهماتى مساهماتى : 945
العمر العمر : 52
النقاط النقاط : 887
معدل التقييم معدل التقييم : 14

ماهى الفاكه التى تسمى بالموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: ماهى الفاكه التى تسمى بالموز   ماهى الفاكه التى تسمى بالموز Icon_minitimeالأحد 23 أغسطس - 2:39:20

ماهى الفاكه التى تسمى بالموز E13ok8

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع يستحق الشكر
نتمنى الافادة للجميع
في انتظار جديدك

ماهى الفاكه التى تسمى بالموز Tslalayadee
ماهى الفاكه التى تسمى بالموز 15xv0qw



المصدر: منتديات المنسى اون لاين- www.almansy.forumegypt.net







]
ماهى الفاكه التى تسمى بالموز Oaoca10

ماهى الفاكه التى تسمى بالموز Le-flor-clip1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous


ماهى الفاكه التى تسمى بالموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: ماهى الفاكه التى تسمى بالموز   ماهى الفاكه التى تسمى بالموز Icon_minitimeالأحد 23 أغسطس - 21:23:09

ماهى الفاكه التى تسمى بالموز 335792143
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماهى الفاكه التى تسمى بالموز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنسى اون لاين :: »-(¯`v´¯)-» ركــن الطفل والاسرة وعالم الرجل»-(¯`v´¯)-» :: طب و صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب-
انتقل الى: