منتديات المنسى اون لاين
الوخز بالابر 1_bmp10
في حال رغبتكم المشاركة في نشاط المنتديات ، فينبغي الانتساب بالضغط هنا



منتديات المنسى اون لاين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات المنسى اون لاين


 
الرئيسيةالرئيسية  مجلة المنسىمجلة المنسى  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل الدخولتسجيل الدخول  


 

 الوخز بالابر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
Anonymous


الوخز بالابر Empty
مُساهمةموضوع: الوخز بالابر   الوخز بالابر Icon_minitimeالجمعة 4 سبتمبر - 14:57:44

العلاج بالإبر الصينية


تعد هذه الطريقة القديمة في العلاج جزء هام من أساليب العلاج في الطب الصيني القديم وهي طريقة معروفة في العالم كله ومشهورة بفعاليتها في علاج مجموعة كبيرة من الأمراض، فهي علم واسع لشفاء جميع الأمراض تقريبا.

العلاج بالإبر الصينية عبارة عن طريقة مسالمة وطبيعية لعلاج الكثير من الأمراض والاختلالات في جسم الإنسان بحيث يشمل العلاج جميع الجوانب سواء كانت البدنية أو العقلية أو العاطفية.

بعض الأشخاص يكون لديهم خوف من الإبر المستخدمة في العلاج ويعتقدون أن هذه الإبر مؤلمة لكن ما لا يعرفه الكثيرين أن الإبر المستخدمة في العلاج دقيقة جدا ومختلفة تماما عن الإبر المستخدمة في الطب الحديث حيث لا يتجاوز حجم الإبرة حجم شعرة الإنسان العادية بالإضافة إلى ذلك فان هذه الإبر تستخدم لمرة واحدة فقط ثم يتم التخلص منها.

عادة ما يشعر الأشخاص الذين يعالجون بالإبر الصينية باسترخاء كبير أثناء جلسة العلاج ولهذا قد يستغرق البعض في النوم أثناء الجلسة. هذا الطريقة تحفز طاقات الجسم الداخلية وترفع قدرة الجسم على علاج نفسه ذاتيا.

ويضيف أخصائيو العلاج أن الإبر الصينية تؤدي إلى تفجير طاقات الجسم الداخلية مما ينعش أنسجة الجسم ويزيد من تدفق الدم في الجسم بالإضافة إلى تحفيز أجهزة الجسم المختلفة على العمل.

من الممكن استخدام هذه الطريقة كوسيلة علاج وقائي من الأمراض أو المساعدة في شفاء أمراض قائمة وهذه الطريقة أثبتت قدرتها على علاج معظم الأمراض المعروفة لدينا.

هذا ومن جانب آخر، توصلت دراسة فرنسية أجراها باحثون من المعهد الفرنسي للصحة والأبحاث الطبية أن المعالجة بالوخز بالإبر تخفف من آلام مرضى السرطان.

وقد أجريت الدراسة التي نشرتها صحيفة "لو جورنال سانتيه" الفرنسية على 90 مريضا يعانون من آلام لم تتمكن العلاجات التقليدية من تخفيفها تم تقسيمهم إلى مجموعتين المجموعة الأولى خضعت لجلسات من المعالجة بالوخز بالإبر في حين تلقت المجموعة الثانية العلاج التقليدي.

وأظهرت نتائج الدراسة أنه بعد مرور شهرين من العلاج حصل تحسن ملحوظ لدى المجموعة التي خضعت للعلاج بالوخز بالإبر حيث أن شدة الألم انخفضت لديهم بنسبة 36 بالمائة مقارنة بالمجموعة الثانية.

كما وتعتبر الإبر الصينية أحدث وسيلة علمية لإنقاص الوزن، وقد تطورت أشكال الإبر الصينية المستخدمة في إنقاص الوزن والتي تغرس في صيوان الأذن في مناطق محددة وبأشكال مختلفة.

ويقوم المريض بحك الإبر بطريقة دائرية برفق لمدة دقيقتين لكل إبرة قبل تناول وجباته الغذائية بثلث ساعة أو عند الإحساس بالجوع للحصول على أكبر تأثير تنشيطي للإبر خلال العلاج مع الالتزام بالنظام الغذائي للحصول على نتائج جيدة.

وعن عمل إبر الأذن لإنقاص الوزن يقول أطباء علاج السمنة، إن هذه الإبر تؤدي إلى التأثير على مركز الجوع إذا وضعت في النقاط الصحيحة على صيوان الأذن وكذلك تؤثر على انقباض الجزء الأعلى من القناة الهضمية 'المعدة والأمعاء' فتقلل الإحساس بالجوع.

هذا وتوصلت مؤسسة الأمراض النفسية البريطانية وهي جمعية خيرية في دراسة لها إلى أن استخدام العلاج بالإبر الصينية في منطقة الأذن يمكن أن يخفف من الحالات النفسية عند النساء وخصوصاً الاكتئاب.

وقالت النسوة اللواتي جربن الإبر الصينية في منطقة الأذن خلال الدراسة إنهن شعرن براحة وهدوء وتحسن في نومهن بل وأحسسن أيضا بمزيد من الحيوية والطاقة وأصبحن يتمتعن بثقة أكبر في أنفسهن كما أن هذه الفوائد كانت تتعزز باطراد مع استمرار العلاج على مدى أسابيع متتالية.

وكانت أكثر النتائج تميزاً هو استغناء امرأتين مصابتين بالاكتئاب عن الأدوية المضادة لهذا المرض بعد سنوات من استخدامها وذلك نتيجة لعلاج الطب البديل هذا.

إن الوخز بالإبر الصينية إحدى طرق الطب البديل وهي تعتمد على مبادئ صينية قديمه تتحدث عن طاقة داخلية للجسم تسمى ( تشي)، وتوضع هذه الإبر في نقاط معينه لتحدث تأثيرا في عمل عضو ما أو نظام ما في الجسم، ذلك أن الطب الصيني القديم يختلف نوعا ما عن الطب الغربي الحديث في نظرته إلى الجسم.

فهم يعتقدون أن كل عضو له نقاط ارتباط مع كل عضو آخر ومع بوابات (نقاط) الطاقة تلك، وأن الإبر تساعد في إعطاء إشارات لتحفيز العضو المعني لأداء عمله بشكل أفضل وبتناغم مع بقية الأعضاء المرتبطة بنظام الطاقة (تشي)، المتواجد في كل جسم حي وفقا لنظريتهم.

وحسب إفادات العديد من المرضى والأطباء، فإن العديد من حالات الآلام الحادة كما في آلام الظهر والتقلصات العضلية قد تم شفاؤها خلال جلسة وبعضها استغرق علاجه عدة جلسات. ولكن من المهم بمكان إذا كانت هذه الطريقة في العلاج قد أثارت انتباهنا لنجربها، أن نتأكد من أن المعالج شخص مؤهل، وإلا فإن النتيجة ستكون أسوأ مما نعانيه الآن بكثير._(
__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدالمصرى

الوخز بالابر 100010
محمدالمصرى

الجنس الجنس : ذكر
مساهماتى مساهماتى : 1560
العمر العمر : 36
النقاط النقاط : 1146
معدل التقييم معدل التقييم : 46
الأوسمة الأوسمة :
الوخز بالابر 7_126511الوخز بالابر 7_126511الوخز بالابر 7_126511الوخز بالابر 7_126511الوخز بالابر 7_126511
الوخز بالابر 1_012613
الوخز بالابر Moder11


الوخز بالابر Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوخز بالابر   الوخز بالابر Icon_minitimeالسبت 5 سبتمبر - 1:04:45

شكراً يا رغد ع المعلومات الهامه دى
بجد تسلم الايادى
كل الــــود



المصدر: منتديات المنسى اون لاين- www.almansy.forumegypt.net







الوخز بالابر Caaoni10

تذكر أنت هنا لتشارك وليس فقط لتتابع .
* ساهم معنا بالردود الحواريه.
* أبتعد عن الردود العقيمه مثل : شكرا ، يسلمو وو الخ ..
وحاول قدر الإمكان ابداء وجهة نظرك في الموضوع بكل شفافيه .
* قسم الألعاب وضع للتسليه .. فلا تجعل مشاركاتك تقتصر عليه .
الى كل الذين كانو صادقين في حبهم وفي رسائلهم تحت ظلال العفه والمحبه و الصداقه
الصافيه الصداقه بذره لا تنبت الا في القلوب الصافيه

تذكر دائما ثلاث ( تحب-تضحي-تسامح)وانتبه من ثلاث(تجرح-تكره-تخون)
ولا تصاحب ثلاث(متكبر -جاهل -خائن)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشجان واحزان
منسى جديد
منسى جديد
اشجان واحزان

الجنس الجنس : انثى
مساهماتى مساهماتى : 6
العمر العمر : 31
النقاط النقاط : 5
معدل التقييم معدل التقييم : 0

الوخز بالابر Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوخز بالابر   الوخز بالابر Icon_minitimeالخميس 10 سبتمبر - 13:44:58

الوخز بالابر 548832
الوخز بالابر 602929
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوخز بالابر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنسى اون لاين :: »-(¯`v´¯)-» ركــن الطفل والاسرة وعالم الرجل»-(¯`v´¯)-» :: طب و صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب-
انتقل الى: