منتديات المنسى اون لاين
\/     عادات سيئة يجب تجنبها   \/ 1_bmp10
في حال رغبتكم المشاركة في نشاط المنتديات ، فينبغي الانتساب بالضغط هنا



منتديات المنسى اون لاين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات المنسى اون لاين


 
الرئيسيةالرئيسية  مجلة المنسىمجلة المنسى  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل الدخولتسجيل الدخول  


 

 \/ عادات سيئة يجب تجنبها \/

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلطان العاشقين
«۩۞۩عضوسوبر۩۞۩»
«۩۞۩عضوسوبر۩۞۩»
سلطان العاشقين

الجنس الجنس : ذكر
مساهماتى مساهماتى : 945
العمر العمر : 52
النقاط النقاط : 887
معدل التقييم معدل التقييم : 14

\/     عادات سيئة يجب تجنبها   \/ Empty
مُساهمةموضوع: / عادات سيئة يجب تجنبها /   \/     عادات سيئة يجب تجنبها   \/ Icon_minitimeالأربعاء 29 أبريل - 19:18:48

[color:06e3="Red"]
السـلام عليكـــــــــــم



هناك بعض العادات السيئة التي ينتهجها الأغلبية العظمى من الناس وهي في اعتقادهم عادات حسنة رغم أنها قد تجعل صحتنا في مهب رياح المرض ويمكن أن نذكر منهما يلي باختصار :


شرب الشاي بعد الطعام :

المعروف أن الشاي يحتوي على مادة العفصين وهذه تعمل على منع امتصاص الحديد من قبل الأمعاء، الأمر الذي يؤدي إلى حرمان الجسم منه، وبالتالي يمكن أن يعرض للإصابة بفقر الدم .





حياة الخمول والكسل :

إن الحياة الهادئة الساكنة التي لا يتخللها أي نشاط رياضي تعتبر بمثابة دعوة مفتوحة لاستيطان العديد من المشاكل الصحية التي لا ترحم؛ ليس بالضرورة أن يمارس الشخص رياضة عنيفة، بل إن الرياضة مهما كانت بسيطة (تنعش) الجسد وتبعد عنه شبح الأمراض .




استعمال زيت القلي مرات ومرات :



أن قلي الزيت لمرات عديدة يساهم في أكسدته وبالتالي إطلاق العقال لمركبات ضارة بالجسم، خصوصاً للشرايين، لا بل هناك أبحاث أشارت إلى دور تلك المركبات في إثارة السرطان أن أفضل شيء يمكن فعله هو رمي الزيت بعد القلي فيه للمرة أولى، هناك من يحاول إضافة زيت جديد للزيت القديم، أن هذه المحاولة تشبه المثل القائل ب (صب الزيت على النار



اضافة الملح الي اللحم قبل شيه :

أن هذا السلوك سيئ للغاية لأن الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم وهذا يقود إلى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً معدن الحديد يجب أن يشوى اللحم أولا ثم بعد ذلك يضاف إليه الملح .




أكل البيض نيئاً :
إن بياض البيض يتألف 100% من البروتينات أو بالأحرى من بروتين الألبومين الذي يحتوي على أحماض أمينية ضرورية وأساسية للجسم، ولكن المشكلة الرئيسية هي أن بياض البيض هو مادة صعبة الهضم لا يستفيد منها الجسم كلياً إذا أكلت نيئة بسبب احتواء البياض على مادة مثبطة تقف عقبة أمام امتصاص بعض الأحماض الأمينية، .
كثرة ادخال الطعام الى البراد واخراجه منه
إن هذا التصرف يفتح الباب وسيعاً أمام الجراثيم الضارة التي تستيقظ من غفوتها مستغلة الثغرات في القروقات الحرارية بين جو البراد والجو الخارجي له، فتتكاثر وتنمو وتطلق سمومها اللاذعة، إن الأطعمة المحفوظة والمعلبة هي الأكثر تأثراً من هنا يجب استهلاكها بأقصى سرعة وعدم حفظها طويلاً ..







طهي الطعام على حرارة عالية :

الإكثار من تناول المخللات قبل الطعام وأثنائه :





شرب الماء بكثرة خلال الوجبات :
أنه لمن الخطأ المبالغة في شرب كميات كبيرة من الماء مع الطعام، فهذا سيمدد من العصارات الهضمية فتصبح أقل مقدرة على هضم الغذاء فيتنج عن ذلك التخمر وما ينطلق عنها من غازات تسبب النفخات والازعاجات .




الإكثار من المشروبات والمرطبات المحلاة :

مثل هذه الأشربة تحمل معها كميات من السكاكر التي لا يضعها الإنسان في الحسبان، فتؤدي مع مرور الوقت إلى الإصابة بالبدانة ..


الإكثار من السكريات والحلويات :

هناك خطران يترتبان عن هذه الأغذية هما: تسوس الأسنان والبدانة ..




شرب القهوة بكثرة ومزج الحليب بالقهوة




المصدر: منتديات المنسى اون لاين- www.almansy.forumegypt.net







]
\/     عادات سيئة يجب تجنبها   \/ Oaoca10

\/     عادات سيئة يجب تجنبها   \/ Le-flor-clip1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
~~blackdragon~~
منسى مبدع
منسى مبدع
~~blackdragon~~

الجنس الجنس : ذكر
مساهماتى مساهماتى : 243
العمر العمر : 28
النقاط النقاط : 212
معدل التقييم معدل التقييم : 2

\/     عادات سيئة يجب تجنبها   \/ Empty
مُساهمةموضوع: رد: \/ عادات سيئة يجب تجنبها \/   \/     عادات سيئة يجب تجنبها   \/ Icon_minitimeالإثنين 4 مايو - 17:40:41

\/     عادات سيئة يجب تجنبها   \/ Post-20628-1188454826



المصدر: منتديات المنسى اون لاين- www.almansy.forumegypt.net







\/     عادات سيئة يجب تجنبها   \/ 68773610
\/     عادات سيئة يجب تجنبها   \/ Dragon11
\/     عادات سيئة يجب تجنبها   \/ 25142310
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلطان العاشقين
«۩۞۩عضوسوبر۩۞۩»
«۩۞۩عضوسوبر۩۞۩»
سلطان العاشقين

الجنس الجنس : ذكر
مساهماتى مساهماتى : 945
العمر العمر : 52
النقاط النقاط : 887
معدل التقييم معدل التقييم : 14

\/     عادات سيئة يجب تجنبها   \/ Empty
مُساهمةموضوع: رد: \/ عادات سيئة يجب تجنبها \/   \/     عادات سيئة يجب تجنبها   \/ Icon_minitimeالإثنين 4 مايو - 20:37:28

@عاشق الجمال كتب:

\/     عادات سيئة يجب تجنبها   \/ Post-20628-1188454826



































































\/     عادات سيئة يجب تجنبها   \/ 12611300ab9



وفيكم بارك الله جميعا اخواني



\/     عادات سيئة يجب تجنبها   \/ Graaam-10e03ac262f



المصدر: منتديات المنسى اون لاين- www.almansy.forumegypt.net







]
\/     عادات سيئة يجب تجنبها   \/ Oaoca10

\/     عادات سيئة يجب تجنبها   \/ Le-flor-clip1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
\/ عادات سيئة يجب تجنبها \/
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنسى اون لاين :: »-(¯`v´¯)-» ركــن الطفل والاسرة وعالم الرجل»-(¯`v´¯)-» :: طب و صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب-
انتقل الى: