منتديات المنسى اون لاين
أساليب معاملة الوالدين للمكفوفين وعلاقتها بتقبلهم للمدرسة 1_bmp10
في حال رغبتكم المشاركة في نشاط المنتديات ، فينبغي الانتساب بالضغط هنا



منتديات المنسى اون لاين
أساليب معاملة الوالدين للمكفوفين وعلاقتها بتقبلهم للمدرسة 1_bmp10
في حال رغبتكم المشاركة في نشاط المنتديات ، فينبغي الانتساب بالضغط هنا



منتديات المنسى اون لاين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات المنسى اون لاين


 
الرئيسيةالرئيسية  مجلة المنسىمجلة المنسى  المنشوراتالمنشورات  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل الدخولتسجيل الدخول  


 

 أساليب معاملة الوالدين للمكفوفين وعلاقتها بتقبلهم للمدرسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SAWA

أساليب معاملة الوالدين للمكفوفين وعلاقتها بتقبلهم للمدرسة Stars111
SAWA


الجنس الجنس : ذكر
مساهماتى مساهماتى : 1645
العمر العمر : 37
النقاط النقاط : 1256
معدل التقييم معدل التقييم : 8
sms sms : >> لا اله الا الله محمداً رسول الله <<


أساليب معاملة الوالدين للمكفوفين وعلاقتها بتقبلهم للمدرسة Empty
مُساهمةموضوع: أساليب معاملة الوالدين للمكفوفين وعلاقتها بتقبلهم للمدرسة   أساليب معاملة الوالدين للمكفوفين وعلاقتها بتقبلهم للمدرسة Icon_minitimeالإثنين 10 مايو - 11:06:01

أساليب معاملة الوالدين للمكفوفين وعلاقتها بتقبلهم للمدرسة

دراسة لاستكمال متطلبات الحصول على درجة الإجازة العالية (الماجستير)

إعداد:- ابوبكر محمد محمد عيسى

إشراف:- د.مصطفى الفيتو ري احمد

2006- 2007ف

*أهمية البحث:-

انطلاقا من أهمية أساليب المعاملة الو الدية التي يتبعها الوالدين في تربية أبنائهم المكفوفين وعلاقة هذه الأساليب مع توافق الأبناء من الناحية النفسية والاجتماعية والأسرية والتعليمية والكشف عن اتجاهات الطلاب المكفوفين نحو المدرسة.

*أهداف البحث:-

يهدف البحث إلى معرفة العلاقة بين أساليب المعاملة الو الدية للأطفال المكفوفين والتقبل أو الرفض المدرسي والوصول إلى اسالايب مناسبة تساعد الوالدين على تنشئة أطفالهم المكفوفين وتساعدهم على تقبلهم للمدرسة.

*فروض البحث:-

1- توجد علاقة بين أساليب المعاملة الو الدية للأطفال المكفوفين والتقبل أو الرفض المدرسي.

2- توجد فروق ذات دلالة بين الذكور والإناث في أساليب المعاملة الو الدية المتمثلة في الرفض –القبول، والحماية الزائدة ، والتذبذب – الاتساق، والإهمال - الاهتمام، والتفرقة – المساواة.

3- توجد فروق ذات دلالة إحصائيا بين الذكور والإناث في التقبل أو الرفض المدرسي.

4- توجد فروق ذات دلالة إحصائيا بين الأطفال المقيمين مع أسرهم والأطفال المقيمين في المدارس الداخلية في أساليب المعاملة الو الدية.

5- توجد فروق ذات دلالة إحصائيا بين الأطفال المكفوفين كليا والأطفال المكفوفين جزئيا في أساليب المعاملة الو الدية.

*نتائج البحث:-

1- عدم وجود علاقة بين أساليب المعاملة الو الدية المتمثلة في (التذبذب والاتساق، والتفرقة والمساواة ،والحماية الزائدة والمعتدلة، والإهمال الاهتمام) والتقبل أو الرفض المدرسي لدى جميع أفراد العينة.

2- عدم وجود فروق بين الأطفال المقيمين في القسم الداخلي والمقيمين في القسم الخارجي في أساليب المعاملة الو الدية.

3- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في التقبل اوالرفض المدرسي.

4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الأطفال المقيمين في القسم الداخلي والمقيمين في القسم الخارجي في التقبل اوالرفض المدرسي.

5- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الإناث المقيمات في الداخلي والإناث المقيمات في الخارجي في بعض أساليب المعاملة الو الدية المتمثلة في القبول والرفض، والتذبذب والاتساق، والتفرقة والمساواة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أساليب معاملة الوالدين للمكفوفين وعلاقتها بتقبلهم للمدرسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» )) الوجبات السريعة وعلاقتها بالغباء ((
» مهارات توكيد الذات وعلاقتها بأساليب التنشئة الوالدية
» قصة شيقة لبر الوالدين
» دراسة مهارات تنظيم الذات وعلاقتها بالسلوك الصفي لدى أطفال صعوبات التعلم
» اذهلنى بر الوالدين فى الاسلام ( قصة )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المنسى اون لاين :: »-(¯`v´¯)-» المنتديات الثقافيـــه والادبيـــه »-(¯`v´¯)-» :: مكتبة المنسى الثقافيه-
انتقل الى: